FR | AR

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

  ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ  ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ  ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ  ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

الوزير الأول

ⴰⵖⵍⵉⴼ  ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية

ⵜⴰⵙⵇⴰⵎⵓⵜ  ⵜⴻⵙⵔⴰⵖⴰⵢⵉⵏ  ⵜⵉⵙⵎⴰⵢⵏⵓⵜⵉⵏ  ⴷ  ⵜⵎⴻⵍⵍⵉⵍⵜ  ⵜⴰⵙⵔⴰⵖⴰⵏⵜ
شارك محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية البروفيسور نور الدين ياسع اليوم 13 جوان 2023 في افتتاح أشغال ورشة عمل الخبراء حول الهيدروجين المتجدد بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” .
وجرت أعمال هذه الورشة، التي تأتي في إطار الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، تحت إشراف الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم السيد عبد الكريم عويسي ممثلا لوزير الطاقة والمناجم، وبحضور سعادة سفير مملكة السويد لدى الجزائر، ممثل الاتحاد الأوروبي، والسيّدات والسادة ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الجزائر، بالإضافة إلى خبراء في مجال الطاقة وإطارات من قطاع الطاقة.
حيث تمحور النقاش حول كيفية وضع شراكة في مجال ترقية هذه الشعبة الجديدة ضمن برنامج تطوير وتنويع المزيج الطاقوي للجزائر، والاستفادة من الإمكانيات العديدة التي تزخر بها الجزائر في هذا المجال لاسيما الهيدروجين المتجدد. وفي هذا الصدد شارك مدير الهيدروجين والطاقات البديلة لدى المحافظة، السيّد رابح سلامي، في الجلسة الثانية تحت عنوان “ما هي آفاق تنمية السوق الأوروبي وما هي آفاق الجزائر لدخول السوق الأوروبي في إطار تطبيق آليات إصدار الشهادات للمنتجات الخضراء؟” “ماهي الإجراءات الواجب اتخاذها لتطوير الهيدروجين المتجدد، خاصة التفكير في تنسيق الجوانب التنظيمية؟”.